الأحد، 05 ماي 2024

الشيخ الزيتوني  محمد الحبيب النفطي في ذمة الله مميز

02 جوان 2020 -- 19:36:40 428
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

توفي اليوم الثلاثاء، الشيخ الزيتوني، محمد الحبيب النفطي، وسيلتئم موكب الدفن يوم الأربعاء 03 جوان إثر صلاة العصر بمقبرة الروضة بتطاوين .

 

والفقيد ﻣﻦ ﺷﻴﻮﺥ ﺍﻟﺰﻳﺘﻮﻧﺔ، رجل واسع العلم حتى انه كان يكنـّى بـ "مالك الصغير"  لتضلعه في الفقه المالكي،  وهو من حفظة القرآن الكريم ودواوين السنة النبوية الشريفة وعشرات المتون في سائر العلوم والفنون.  

 

وتم اختيار الشيخ محمد الحبيب النفطي عضوا بالمجلس الإسلامي الأعلى في أول تركيبة له واختير عضوا في لجنة مراقبة المصاحف التابعة للمجلس الإسلامي الأعلى وكان إماما خطيبا بالمسجد الكبير بمدينة تطاوين .

سافر الفقيد في بعثات الإرشاد الديني للجالية التونسية بفرنسا ووقع الاختيار عليه لإلقاء دروس في مساجد دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة شهر رمضان المعظم لأكثر من مرة. 

 

كما تولى المرحوم الشيخ الحبيب النفطي إرشاد الحجيج ومرافقتهم في البقاع المقدسة كما كان ضمن البعثة العلمية التي تكونت لأول مرة في موسم حج سنة 1989 لتكون مرجعا للمرشدين والوعاظ في الحج . 

 

كما كان للشيخ محمد الحبيب النفطي ولأكثر من عقد ونصف (من سنة 1988 إلى ما بعد سنة 2000)   صفحة أسبوعية في جريدة البيان تولى فيها الإجابة على الأسئلة الفقهية.

 

وشارك المرحوم في ندوات ومؤتمرات عقدت ببغداد ومكة وفاس تقديرا لبذله وعطائه العلمي.

 

 رحم الله الفقيد رحمة واسعة ورزق أهله جميل الصبر والسلوان .

 

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

آخر تعديل في الثلاثاء, 02 جوان 2020 19:43

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة